الاحتفال بتخريج الدفعة السادسة من متميزي البرامج الأكاديمية

الاحتفال بتخريج الدفعة السادسة من متميزي البرامج الأكاديمية

في يوم سعيد.. وأثر مديد..
الاحتفال بتخريج الدفعة السادسة من متميزي البرامج الأكاديمية..

بعمل وأمل.. وبفرح وفخر.. بوضع دعامة أساسية في بناء التميز السوري، احتفلت إدارة البرامج الأكاديمية في هيئة التميز والإبداع بتخريج الدفعة السادسة من طلبة البرامج الأكاديمية للعام الدراسي 2020 – 2021 وذلك بحضور الأستاذ الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي، والمهندسة هلا الدقاق رئيس هيئة التميز والإبداع، وعدد من أعضاء مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع، ومدراء وممثلي جامعات دمشق وتشرين والمنارة والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا. ومنسقي البرامج الأكاديمية المخصصة في المؤسسات العلمية المذكورة، إضافة للطلبة الخريجين واهليهم.

وتضمن الحفل الذي أقيم في مسرح دار الأوبرا بدمشق عرض فيلم قصير عن التميز بمفهومه وجوهره ومنعكساته على فكر وشخصية المتميز والمعارف المكتسبة من خلال محطاته الغنية بالفائدة.

كما ألقى الخريج الأول آلان تومات (إختصاص هندسة ميكاترونيكس) كلمة الخريجين قال فيها:
ما أجمل أن يحتفل الوطن معنا وبنا. فالتميز مسؤولية تحملناها بمسؤولية وثقة في وطن يقدر التميز. واليوم وفيما نتوجه نحو إيفاد جديد للدراسات العليا خارج الوطن، لن نقول وداعا، بل سنقول إلى لقاء قريب..

كما ألقى الدكتور خلدون درويش (مدير إدارة البرامج الأكاديمية) كلمة تحدث فيها عن غاية مشروع التميز في المساهمة ببناء مجتمع متميز قادر على إعادة الإعمار. ورسم لوحة جميلة في وطننا الحبيب، حيث تسعى هيئة التميز والإبداع للعمل بفكر بناء نحو مجتمع المعرفة. وأن ثروة الوطن تكمن في عقول أبنائه، كما توجه بالشكر لجامعات دمشق وتشرين والمنارة والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا. لاحتضانها البرامج الخاصة بالمتميزين، واعتبرها جهات شريكة في ذلك المشروع الوطني.

كما تخللت الحفل فقرة موسيقية ممتعة لفرقة الخماسي الشرقي بقيادة الفنان عدنان فتح الله تضمنت معزوفات شرقية جميلة، وفواصل غنائية أصيلة..

ختام الحفل كان بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين والبالغ عددهم 33 خريج وخريجة. باختصاصاتهم العلمية على الحو التالي:

  • برنامج هندسة الميكاترونيك للمتميزين في جامعة تشرين 15 خريج.
  • برنامج العلوم الطبية الحيوية للمتميزين في جامعة دمشق 12 خريج.
  • برامج المتميزين في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا 6 خريجين مقسمين كالتالي :
    • 2 علوم وهندسة المواد.
    • 2 هندسة الاتصالات.
    • 1 هندسة الميكاترونيكس.
    • 1 هندسة النظم المعلوماتية.
0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلانات