بدء تدريبات الماراثون البرمجي للصغار واليافعين 2022

بعد تحديد المستوى البرمجي للصغار واليافعين..
مواهب الماراثون البرمجي تبدأ تدريباتها في المحافظات..

بعدما تم تحديد مستوياتهم البرمجية بلغة سكراتش للصغار و ++C لليافعين وفرزهم مابين (مبتدئ – متقدم) من خلال اختبارات تقييم المستوى التي أقيمت خلال الأسابيع الماضية..
تنطلق يوم الاثنين 27 حزيران الحالي مرحلة تدريب المشاركين في الماراثون البرمجي للصغار واليافعين للعام 2022 الذي تقيمه إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع، وذلك بهدف تعزيز معارفهم البرمجية للمشاركة في الاختبار التأهيلي، وبعده الاختبار النهائي للماراثون.
ويشارك في التدريبات التي تقام في مراكز وزارة التربية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالمحافظات 525 طالباً وطالبة في فئة الصغار ممن تتراوح أعمارهم مابين 8 – 11 سنة، و 495 طالباً وطالبة في فئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم مابين 12 – 15 سنة، من مختلف المحافظات.
وتقام هذه التدريبات في المراكز المحددة بالمحافظات، فيما تقام تدريبات محافظتي دمشق وطرطوس عبر مسارين وبالتناوب (أسبوع حضور التدريب في المركز المحدد – أسبوع متابعة الجلسة التدريبية عبر النت- أون لاين) وستقوم إدارة الأولمبياد العلمي السوري بإعداد حسابات وإرسالها للمتدربين عبر رسالة موبايل (SMS) لتمكينهم من الوصول إلى منصة الهيئة والمحتوى التدريبي المطلوب، وتقام التدريبات بإشراف مدربين معتمدين من قبل هيئة التميز والإبداع لتدريب هذه الشرائح العمرية الواعدة..
– تتابعون في ال

جداول المرفقة أسماء المشاركين بالتدريبات.. ومراكزهم التدريبية، وكيفية التدريب (حضور فعلي – أون لاين) ومواعيدها:

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلانات