البيان الإعلامي لاختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري للموسم 2022

اختبار المرحلة الثانية للموسم 2022

بالعمل والأمل نسعى للتميز العلمي ونرتقي للإبداع

  • الزمان: السبت 20/ 11/ 2021
  • المكان: الجامعات الحكومية في المحافظات.
  • الحدث: اختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري 2022

جيل جديد.. ومواهب مبشرة من الطامحين بالتميز العلمي التخصصي تقدم نفسها اليوم، وبالعمل والأمل تسعى لبلوغ أهدافها ضمن مشروع الأولمبياد العلمي السوري ومنافساته الكفيلة بالكشف عن مواهب التميز واحتضانها ورعايتها وتنمية مهاراتها وقدراتها من خلال المنافسات المتصاعدة المستوى، والتأهيل والتدريب الذي تقدمه لبلوغ أبعد مراحل الأماني من التألق المحلي إلى الإنجاز العالمي، واليوم ترحب إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بالطامحين الناجحين في تخطي منافسات المرحلة الأولى المشتركة في التفكير الرياضي المنطقي والبالغ عددهم (1604) من طلبة الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات للمشاركة في منافسات المرحلة الثانية التي تقام اختباراتها ضمن الاختصاصات العلمية وحسب رغبات المتأهلين بكل من: الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – علم الأحياء – المعلوماتية.

– حيث أقيم اختبار المرحلة الأولى يوم 23 تشرين الأول الماضي، عبر اختبار مشترك لكافة الاختصاصات للكشف عن خامات التميز، ويقام اختبار المرحلة الثانية على مدى ساعتين ونصف، وبنفس التوقيت في مختلف المحافظات ما بين الساعة 11:00 – 1:30 من صباح يوم السبت 20/ 11/ 2021

– يشارك في اختبار هذه المرحلة أيضاً 20 طالباً وطالبة من مرحلة التعليم الأساسي، من أصل 31 طالباً وطالبة الذين شاركوا في منافسات المرحلة الأولى تقديراً لفوزهم بالميداليات الذهبية والفضية في الأولمبياد العلمي لليافعين 2021

– يشارك في منافسات هذه المرحلة الطلاب الحاصلون على أعلى 50 علامة باختبار المرحلة الأولى من كل اختصاص في كل محافظة مع مراعاة رغبتهم من جهة الاختصاص في كل من: الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – علم الأحياء – المعلوماتية، ليتابعوا اختبار المرحلة الثانية واختبارات التصفيات النهائية باختصاص واحد فقط.

– كان لرابطة خريجي هيئة التميز والإبداع دور هام في عملية التدريب التطوعي للمتأهلين من المرحلة الأولى لكافة الاختصاصات وفي مختلف المحافظات وذلك ضمن مشروع سفراء الأولمبياد.

– المتأهلون من المرحلة الثانية سيشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2022 التي ستقام بدمشق أثناء العطلة الانتصافية.

– في مايلي نسب المتقدمين لاختبار المرحلة الأولى ونسب التأهل لاختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري حسب كل محافظة:

 

وبدعمكم يكتمل نجاحنا

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلانات