ورشة عمل حول توصيف برنامج إعداد مدرب وحكم مناظرة وطني معتمد

أقيم في هيئة التميز والابداع ورشة عمل حول توصيف برنامج إعداد مدرب وحكم مناظرة وطني معتمد. وقد تمت الورشة بإشراف اللجنة العلمية ورئيسها الأستاذ ثائر اللحام وأعضاء اللجنة الدكتور سامي مبيض والأستاذة آني كوشيان والأستاذ فادي اسبر وذلك بمشاركة خبيري إعداد مدربي المناظرة الدكتور داني بدران من لبنان والأستاذ فراس قم من تونس افتراضياً عبر الإنترنت. وقد حضر الورشة خبير إعداد المدربين الأستاذ محمود عدوي من مصر، وخبراء محليون في مجالات مختلفة وهم الأستاذ عبد الرؤوف عدوان مدرب اللغة العربية، الأستاذة إيناس معلا خبيرة إعداد المدربين وبالإضافة إلى مدربة الخطابة الآنسة لجين بغدادي.
دار النقاش في الورشة حول تجارب كلٍّ من لبنان وتونس في بناء برامج مناظرات وطنية حيث تم التركيز على نقاط القوة من جهة والتحديات والصعوبات من جهة أخرى.
حيث ركز الدكتور بدران على أهمية دور بناء منهاج قوي للحكام مضيفاً أن عملية بناء الثقة مع الطلاب المشاركين في المشروع تبدأ من بناء قاعدة قوية من الحكام.
كما تحدث الأستاذ قم عن ضرورة مراعاة التنوع الثقافي وتمكين وتعزيز اللغتين العربية والإنكليزية على حد سواء كأدوات هامة في مشروع المناظرة.
وتم مناقشة الدليل التدريبي مع الخبراء الحضور وإمكانية تطويره بما يتناسب مع الواقع السوري وتطلعات الطلاب انطلاقاً من قصص النجاح والدروس المستفادة السابقة.
حيث سيبدأ الخبراء المحليون بتقديم المعارف والمهارات والتقنيات إلى عملية صناعة الأدلة التدريبية المطلوبة كل حسب اختصاصه.

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلانات