نتائج الاختبار الترشيحي لأولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق

نتائج الاختبار الترشيحي لاولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق

طلاب وطالبات ومن مختلف المحافظات..
بشغف وتعاون وتفاعل يتنافسون عن بعد في:

التصفيات المؤهلة لأولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق IIOT

أثر العمل على نشر ثقافة البرمجة التنافسية لدى الأجيال الصاعدة ضمن استراتيجية هيئة التميز والإبداع، بدأ يتجلى وينعكس بصور جميلة ومبشرة لدى طلبة المدارس ومدرسيهم المختصين الذين اندفعوا نحو فكرة العمل البرمجي الجماعي المنسجم للوصول إلى الحلول الأكثر تكاملاً، وتسابقوا لتشكيل فرق متعددة ومتنوعة، للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق IIOT لطلبة المدارس، لتشهد المسابقة التي تقام – عن بعد – للمرة الأولى محلياً، مشاركة 316 طالباً وطالبة توزعوا ضمن 82 فريقاً من مختلف المحافظات، وسط أجواء حماسية ومفيدة وممتعة ترجمت محبة واهتمام الجيل بلغة العصر، وبعد 3 ساعات متواصلة من التشارك في التفكير والتحليل بحثاً عن الحلول تأهلت ثلث عدد الفرق الحاصلة على علامة غير صفرية ضمن كل محافظة حيث بلغ عددهم 18 فريق، للمشاركة في الأولمبياد العالمي الذي سيحدد موعده لاحقاً.

نتائج الاختبار الترشيحي لأولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق

لية التأهل لأولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق IIOT

بعد انتهاء التصفيات المؤهلة لأولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق IIOT لطلبة المدارس، بمشاركة 82 فريق من مختلف المحافظات، تم التأهل وفق مايلي:

  1. في كل محافظة، تم ترتيب علامات الفرق المشاركة تنازلياً وحذف مشاركة الفرق المخالفة لقواعد المشاركة في / IIOT بما فيها المحقق لعلامة 0 /
  2.  من الفرق المتبقية، تم تأهيل ثلث الفرق في كل محافظة على الأكثر. مما يعني أنه في حالات الكسور تم قبول الحد الأدنى من الفرق. مثلاً في محافظة تقدم فيها 8 فرق (حيث الثلث هو 2.666)، تم تأهيل فريقين. أما في محافظة شارك فيها 9 فرق (حيث الثلث هو 3)، تم تأهيل ثلاثة فرق. لم يتم الالتفات إلى اسم المحافظة أثناء هذه العملية وتمت معاملة جميع المحافظات بنفس الأسلوب.
  3.  في حال التساوي، لا يمكن المفاضلة بين الفرق متساوية العلامة، فلم يتم تأهيل أي منها.
  4.  تبين بعد كل ذلك، أن الحد الأدنى للتأهل في أغلب المحافظات هو علامة 75 (من 550!!) عدا 4 حالات:
    – حمص: الحد الأدنى 115، فتم تأهيل فريق إضافي بعلامة مميزة حيث حقق 75.
    – حماه، سويداء، طرطوس: حيث العلامة الأعلى في كل من هذه المحافظات هي 50. تم تطبيق القواعد وتأهيل فريقين من كل من هذه المحافظات (الثلث أيضاً) وهذه الفرق الستة محققة لعلامة 50.

يجب التنويه إلى أن هنالك فرقاً علمياً جوهرياً بين من حقق علامة 60 ومن حقق علامة 75 حيث ان هذه العلامة كاشفة لفرق علمي سيمنع صاحب علامة 60 من المنافسة فيما بعد.

نتائج المرحلة الأولى

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلانات