المسابقة البرمجية المدرسية لعام 2021

المسابقة البرمجية المدرسية ٢٠٢١

معلومات وقواعد المشاركة في مرحلة التصفية
نتائج مرحلة المعيرة في المسابقة البرمجية المدرسية

82 طالب وطالبة تأهلوا الى مرحلة التصفية
تعلن إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع عن صدور نتائج مرحلة المعيرة في المسار الفردي من المسابقة البرمجية المدرسية لعام 2021.

أقيمت اختبارات هذه المرحلة (Online) يوم الأحد 18 تموز، حيث تم فتح الاختبار من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً تم منح الطالب 45 دقيقة لحل الاختبار الذي يتألف من 18 سؤال من نمط الاختيار من متعدد وبثلاثة مستويات (6 أسئلة للمستوى السهل بثلاث درجات – ستة أسئلة للمستوى المتوسط بأربع درجات – و6 أسئلة للمستوى الصعب بخمسة درجات، علماً أن الطالب يخسر درجة واحدة في حال الإجابة الخاطئة).

تقدم إلى اختبارات هذه المرحلة 180 طالب وطالبة من شريحة طلاب المدارس الناجحين إلى الصف الخامس الابتدائي وحتى صف الحادي عشر، ممن يملكون القدرة على البرمجة بلغة C++.

تم تحديد حد التأهل بطريقة مشابهة لتحديد حدود الميداليات في الأولمبيادات العالمية، فقد تأهل نصف المتقدمين الحاصلين على علامة موجبة. فمن أصل 180 متقدماً، حصل 159 على علامة موجبة وتأهل منهم 82 وذلك بسبب تساوي العلامة عند حد التأهل.

ينتقل المتأهلون الى مرحلة التصفية، التي ستقام في بداية شهر آب القادم، وتتضمن مسابقات برمجية مشابهة لاختبارات الأولمبياد العالمي للمعلوماتية IOI، لكن بصعوبات محدودة تتناسب مع الفئات العمرية المستهدفة، وتكون وفق الآتي:

  • تتضمن مرحلة التصفية مسابقتين رسميتين (الثلاثاء 3 آب والسبت 7 آب) تسبقهما مسابقة تجريبية غير رسمية (الأحد 1 آب).
  • تتكون العلامة النهائية من مجموع علامتي المسابقتين الرسميتين فقط.
  • يدعى المتأهلون من مرحلة التصفية إلى نهائي المسار الفردي في المسابقة البرمجية المدرسية للعام 2021 في المركز الوطني للمتميزين.

ستصل معلومات الدخول للمتأهلين إلى مرحلة التصفية عبر رسالة نصية تتضمن كلمة المرور واسم المستخدم ورابط المشاركة. كما سيتم نشر التعليمات الامتحانية عبر موقع الهيئة.

للاطلاع على أسماء الناجحين، الدخول إلى الملف المرفق:
المقبولين في مرحلة المعيرة

للاطلاع على المحاور العلمية المطلوبة في المرحلة القادمة على الملف المرفق:
المحاور العلمية المطلوبة في المرحلة الثانية

للاطلاع على معلومات المشاركة في مرحلة التصفية وقواعدها يمكنكم الدخول الى الملف التالي:

معلومات وقواعد المشاركة في مرحلة التصفية

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلانات